7/14/2014

 

 

 

أعلن مكتب الدكتور سعود العماري للمحاماة بمشاركة بليك وكاسلز وجريدون (بليكس)، الشركة الرائدة في توفير الاستشارات والحلول القانونية لقطاع الأعمال، عن مواصلة تعزيز فريق عملهما في منطقة الخليج العربي عبر إضافة احد شركاء (بليكس) السيد غراهام ماكلويد لينضم إلى فريق الشركة الإقليمي العامل في المملكة العربية السعودية والبحرين قادما من مكتب الشركة في تورونتو بكندا.

 

ويحظى السيد ماكلويد بمكانة متقدمة في قائمة "تشمبرز جلوبال" للمحامين الرائدين على مستوى العالم في مجال الأعمال لعام 2014 وتحديدا مجالي الشراكة بين القطاعين العام والخاص ومشاريع البنية التحتية.

 

وهو محام يتمتع بسمعة مرموقة على نطاق واسع في مجال الأعمال، وبسجل حافل بالإنجازات والنجاحات المتعددة، ومتخصص في الجوانب القانونيه المتعلقه بالبنية التحتية والمعاملات التجارية والمشتريات، مع تركيزه بوجه خاص على تنفيذ وتطوير المشاريع المشتركة بين القطاعين العام والخاص، وتمويل المشاريع في الأسواق النامية بما في ذلك منطقة الخليج.

 

كما عمل السيد ماكلويد، على مشاريع من مختلف القطاعات مثل الرعاية الصحية والنقل والمياه والصرف الصحي والتخلص من النفايات الصلبة ونظم تكنولوجيا المعلومات، وقدم المشورة الإستراتيجية والقانونية في مجالات هيكلة المشاريع، وتمويلها، وإدارة المخاطر، واستراتيجيات تجنب القاضايا القانونيه.

 

وقد أعرب الدكتور سعود العماري، رئيس مكتب المملكة العربية السعودية و ومنطقة الخليج بشركة بليكس، عن سعادته وترحيبه بانضمام السيد غراهام ماكلويد لفريق العمل الإقليمي بما يعزز عدد الخبراء القانونيين الإقليميين والدوليين لـ بليكس في المملكة العربية السعودية والبحرين.

 

وقال الدكتور العماري "تؤكد هذه الخطوة مجددا التزامنا بتطوير ممارستنا القانونيه وتعميق خبراتنا وتوسعة خدماتنا التي نقدمها لعملائنا مباشرة في منطقة الخليج، مع تطوير أعمالنا وتحقيق استراتيجيتنا للسنوات المقبلة"، وأضاف بإن "السيد ماكلويد يجلب معه كم هائل من الخبرات القانونية وانتقاله إلى المنطقة يدعم نقل المعرفة ويعزز من قدرة بليكس على خدمة شبكة عملائها بطريقة أكثر عمقا وسرعة".

 

يشار إلى أن كندا تتمتع بسمعة دولية واسعة على اعتبارها سوقا مستقرة وشفافة لمشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص، فيما يتميز فريق بليكس في كندا بمساهمته في إبداع وتطوير نموذج سبَّاق على مستوى العالم لهذا النوع من مشاريع الشراكة، ويأتي السيد غراهام ماكلويد لمنطقة الخليج اليوم جالباُ معه مستوى عال ومعمق من الخبرة والدراية للعملاء بما في ذلك الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص في منطقة الخليج.

 

​​​​​​​​​​​​​