2/15/2015
 
أعلن مكتب الدكتور سعود العماري للمحاماة بالمشاركة مع بليك وكاسلز وجريدون (شراكة ذات مسؤولية محدودة) (بليكس) الشركة الرائدة في مجال المحاماة عن إستمرار دعمها لطاقمها القانوني لمنطقة الخليج بإنضمام السيد مايكل كويجلي المحامي الدولي الكبير المتخصص في شئون تمويل الشركات.
 

أنضم السيد/ كويجلي لمكتب بليكس بمدينة الخبر وهو يعتبر بلا شك إضافة قوية لدعم فريق العمل العامر بالخبراء القانونيين الدوليين الموجودين في المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي وذلك  لما يتميز به من خبرة عميقة  اكتسبها من خلال عمله بالخليج ونيويورك وأوروبا وقد قضى معظمها في مكاتب محاماة دولية في لندن ونيويورك.

 

يعتبر السيد كويجلي محامي متخصص  في شئون تمويل الشركات وله خبرة طويلة في تطوير وتمويل مختلف مشاريع البنية التحتية مثل مشاريع المياه والطاقة والنفط والغاز والمواسير في أوروبا والشرق الاوسط وآسيا الوسطي. كما قدم مؤخرا مشورته القانونية لأكبر مشروع لإنتاج الكهرباء في المغرب حتي تاريخه. يتميز السيد كويجلي بخبرته المتميزة في تمويل عمليات الاستحواذ على الشركات عن طريق استخدام الاموال المقترضة في الوفاء بتكاليف الاستحواذ؛ مثالا على ذلك؛ التسهيلات التي هي عبارة عن مزيج من الديون وتمويل أسهم رأس المال وتستخدم عادة في تمويل عمليات توسع الشركات القائمة فعليا وعمليات الرهن الثانية التي تؤخذ على أصول الشركات والتي بموجبها يقوم المقرض بتحجيم قدرات المقترض الخاصة برهن أصوله أو اقتراض المزيد من الديون هذا علاوة على خبرته ايضا في معاملات الديون السيادية  ومع هيئة الاستقرار المالي الاوروبي. وفضلا عما سبق يقدم السيد/ كويجلي مشورته للعملاء في مختلف معاملات الشركات وقدم مشورته القانونية لاحدى دول الشرق الاوسط خلال مرحلة تقديم عطائها لاستضافة الجولة الاولي لبطولة الفورميولا وان العالمية.

 

تجدر الاشارة الي أن السيد/ كويجلي عضواً بنقابة محامي مدينتي نيويورك وباريس هذا علاوة على تمكنه في معاملات القانون العام.

 

وتعليقا على هذا الخبر أفاد الدكتور سعود العماري رئيس مكاتب بليكس بالمملكة العربية السعودية وبدول الخليج قائلا إنه ليسرنا أن نرحب بانضمام السيد/ كويجلي لطاقم العاملين بالخليج هذا وتعتبر عملية انتقاله لبليكس بمثابة تعبير عن التزامنا الوثيق بجلب قمة الكفاءات المهنية للمنطقة لكي نضمن لعملائنا فرصة الحصول على أفضل المشورات القانونية الدولية. ثم أردف قائلا أننا نرحب بعودة مايكل مرة ثانية للمنطقة ولدينا اعتقاد بأن خبرته بشئون التمويل ومشاريع البنية التحتية وخبراته الأخرى سوف تفيد عملاء بليكس في الخليج العربي وشبكة بليكس الدولية بشكل غير مسبوق مستهدفين بذلك وضع تلك الخبرات المتميزة تحت تصرف عملائنا بمنطقة الشرق الاوسط و حول العالم أيضا. 

 
​​​​​​​​​​​​​